..:: منتدى قرية العلاقى النوبية ::..

¸¸.•°°ܓܨروح الـ،ـنـ،ـوبـ،ـة الـ،ـعـ،ـلاقـ،ـىܓܨ•°°¸¸.
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عايزين عبد الناصر جديد !!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صلاح ادريس
الـمـنــتــدى الـعــام
الـمـنــتــدى الـعــام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 158
العمر : 67
المكان : دابود
العمل/الترفيه : رئيس مجموعة جرين بارادايز / الأدب - الفن - النت - الغوص - السياحة والسفر - كرة القدم - البلياردو
المزاج : ساخر
اعلام الدول :
المزاج :
المهنة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 419
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: عايزين عبد الناصر جديد !!   الخميس 15 أكتوبر - 11:05



عايزين عبد الناصر جديد !!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قرائى الأعزاء ..
فى البداية أحب أن أؤكد بأننى لست ناصريا .. وهو شرف لا أدعيه ..وأنا أعلم أن كثير منكم لايحب عبد الناصر .. وكثير منكم صغار السن ولايعرفه..ولم يطالع سيرته وتاريخه .. وكثير جدا جدا من الحكام والمسئولين فى داخل مصر وخارجها لايحبونه .. ولا حتى عايزين يسمعوا أسمه .. ويمكن كتير منكم يزعل منى علشان المقالة دى .. لكنى عاهدت نفسى أن أكتب مايجول بعقلى وقلبى .. ولا أخاف فى الله لومة لائم ..ولأنى متأكدا أن مايخرج من القلب يدخل للقلب ..فإننى أكتب هذا المقال بقلبى..لاسيما وأن فى هذا الأسبوع يوافق ذكرى وفاة الزعيم والقائد العربى جمال عبد الناصر – رحمه الله رحمة واسعة -
مافيش زعيم عربى سواء كان فى الحكم .. أو فى المدافن !! حصل على تأييد شعبى ..وصل لحد الحلم ..زى عبد الناصر ..ورغم أننى لا أريد نقد مرحلة عبد الناصر فى زمان غير زمانها .. وفى وقت غير الوقت .. فإن عبد الناصر – رحمه الله – أنجز فى فترة حكمه .. ماعجز عن إنجازه كل الذين يتشدقون بالدكتاتورية ..وحكم الفرد .. والنظام الشمولى .. والكلام الكبير المجعلص ده !! وهو كلام – إبن عم حديد – مايعرفوش يفسروه !!وإن فسروه فهو نفاق .. وتقرب .. ومداهنة للحاكم .. سواء فى مصر أو العالم العربى !! والعجيبة ياأخى أنهم فى نفس الوقت يمارسون نفس الأفعال اللى نقدوها .. وسفهوها متعذرين .. أو معتذرين بأن فترة حكم عبد الناصر .. كانت إضطهادا .. وتعذيبا لكل معارضيه !!وللأسف أكثر ناس عملت الحكاية دى هم كتاب هذا الزمان.. الذين يغيرون مواقفهم .. كما تغير النساء فساتينهن وأحذيتهن ..

ففي الوقت الذي كانت فيه مصر تحفر الارض بحثا عن الدولار لانجاز مشروع لا يتم الا باستقدام الخبراء .. كان عبد الناصر يصنع الانتصار التاريخي في بناء السد العالي.. وتأميم قناة السويس.. وتوزيع الاراضي على الفلاحين ..وتأميم اراضي وشركات الذين اثروا على حساب الشعب وتركوه نهبا للجوع... في وقت كانوا فيه يعيشون حياة مرفهة الى حد الانبهار ..( صحيح ان البعض قد اصابهم الظلم البين نتيجة تلك التأميمات.. وان اخطاء كثيرة وقعت .. نتيجة للبيروقراطية .. والطمع .. وحب السلطة الجديد لناس عاشوا عمرهم كله خائفين منها .... ولكنهم كانوا ضحايا التصحيح .. أو الثورة ...).
فاذا ما سلمنا بذلك فاننا نسأل ان كان احد زعماء العرب سواء كان في هذا العصر او الذي مضى كان بشموخ عبد الناصر وانجازاته ... والإجابة بالطبع .. لا .. ولا حتى نصفه !! وقد يسمي البعض مرحلة عبد الناصر على انها مرحلة الهزيمه .. بالذمه ده كلام !! اليس التعلق بذيل امريكا ومحاورها هزيمه ؟ أليس استباحة الوطن العربي وغزوه هزيمة ؟ اليست الحروب القطرية والطائفية والاهلية في هذا الزمان هزيمه ؟ اكثر من ذلك .. اليس الجوع هزيمة ؟ اليس فقدان المواد الاساسية للمواطن والانسان العربي العادي هزيمه ؟ أليس التفرق وذبح فلسطين من الوريد الى الوريد هزيمه ؟ ( والمقصود فلسطين الشعب ..مش القادة والزعماء المزعومين ) ومع كل ذلك فان حكام هذا الزمان يجدون من يطبل ويزمر لهم وتلهج المحطات الاذاعية والفضائيات بذكر افعالهم ( المجيدة) في وقت ينامون فيه على بلايين الدولارات التي تضخ الى البنوك الغربية من السرقات واللصوصية .. ويكفي عبد الناصرفخرا انه مات وبضع ملاليم في جيبه .. وترك عائلته خلفه لله .. فبنى ابناؤه طريقهم من الكد والجوع والعرق والدموع أو حتى الصداقات والعلاقات .. لكنهم لم يرثوا من والدهم مليما واحدا ..!! في وقت نرى فيه ابناء الذين يحكمون قد انتزعوا ملياراتهم من الشعب والشيطان معا.. فاصبحوا في عداد المليارديرات .. كل ذلك يتم تحت شعار خدمة الشعب .. ويكفي عبد الناصر فخرا ايضا .. انه اعترف بالهزيمة التي حدثت بعد حرب 67 وتنحى عن الحكم ولم تسمح له كرامته ان يستمر فيه ولكن الجماهير هي التي اعادته الى موقعه ؟
أعرف ان العديد من شرائح الشعب العربي تكره عبد الناصر..ولكن (دكتاتورية ) عبد الناصر تعتبر مزحة امام مايقومون بافعال يندى لها الجبين .. ثم يفقعونك آية.. او حديثا يؤدلجون فيه تلك الدكتاتورية.. والعنف الذي يقومون به ضد ابناء جلدتهم.. ولا تستطيع ان تجادلهم خشية اتهامك بالكفر وان الشيطان يسكنك - والعياذ بالله - . ..
عبد الناصر لم يكن انسانا عاديا او زعيما مثل كل الزعماء .. لقد كان هرما رابعا .. ويكفي ان الذين يضطهدون الشعوب العربية كافة في هذه الايام كانوا يرتعدون عندما يذكر امامهم اسم عبد الناصر .. وكانت مصر على كل شفة ولسان .. وكان الانسان المصري يعيش دون مشكلات غذائية .. ودون تقلبات اسعار واختفاء المواد الاساسية لحياته .. فرغم ان اقتصاد مصر كان في كثير من الحالات يتعرض للازمات نتيجة المساعدات التي كان يقدمها نظام عبد الناصر لحركات التحرر في هذا العالم .. كان الانسان المصري يعيش .. ولا اقول عيشا رخيا .. ولكنه العيش الكريم الشريف الذي يفخر به ..
ويكفينا فخرا كأمة عربية .. ان كلمة عبد الناصر كان يتحدث بها امام الميكروفون لكي يحفظها الصغار والكبار عن ظهر قلب . أما زعماء اليوم .. فاننا نغلق المذياع أو التلفزيون عندما نرى وجوههم ( الطاهرة .. النقية .. وسيماء التقوى على جباههم من أثر السجود !!!) وهم يتقاطرون لاطراء العدو الذي يذبح ابناءنا وييتم اطفالنا بالمجان .. لا بل يدفع له بعض العرب اثمان الطلقات التي تخترق صدور اطفالنا!! .. ثم يتبجحون انهم يريدون مصلحة الشعب .. وانهم معتدلون .. وان العصر ليس هو العصر ..
حسنا .. انه عصر الجرائم والظلم والخديعة والانبطاح .. فهل نجد عبد الناصر آخر .. لكي يسير بنا على الطريق الذي سار فيه عبد الناصر في زمانه.. حتى تظل كرامتنا علما نفخر به ..؟ الله اعلم... وإنا أو أولادنا .. أو أحفادنا .. أو أولاد أحفادنا .. أو أحفاد أحفادنا.. لمنتظرون !!!!! بقلــم
صــلاح إدريــس
***************
تم نشرهذه المقالة فى عمودى الأسبوعى ( بالبلدى الفصيح ) عدد السبت الموافق 2 أكتوبر 2009 .. وأرجو أن ألفت إنتباه أهلى وناسى وأصدقائى الأعزاء... أننى قد نشرت مايقرب من 12 مقالة فى الصحف المختلفة منذ آخر مقالة نشرتها عليكم بأسم ( حكايات صيفية ) فى 27 يوليو 2009 .. وبعدها مقالة ( مقارنات بين ماضينا .. وحاضرنا ) التى نشرت أمس الإثنين 12 لأكتوبر 2009 بجريدة ( المصرى اليوم ) .. ولعل بعضكم شرفنى بمطالعتهما فى الصحف ... وأعدكم بأن أختار أفضلها وأنشرها عليكم تباعا .. وأعذرونى لفرض نفسى عليكم فأنتم عقلى وقلبى وأهلى وناسى واصدقائى الأعزاء.. الذين يمثلون لى عن حق طليعة من أسترشد بهم فيما يخطر لى من آراء وأفكار ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
alaky dool
نــــــوبــــــــى جــــديــــــد
نــــــوبــــــــى جــــديــــــد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16
العمر : 32
المكان : العلاقى
اعلام الدول :
المزاج :
المهنة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 39
تاريخ التسجيل : 23/07/2009

مُساهمةموضوع: رد: عايزين عبد الناصر جديد !!   الجمعة 16 أكتوبر - 9:34

بسم الله الرحمن الرحيم


أولا أود أن أشكر ألاخ صلاح ادريس على مشاركته الفعالة فى منتدانا الغالى وانه ليشرفنا وجود شخصية مثله بيننا

لكن انا عندى رأى على الموضوع هذا صحيح انا صغير فى السن ولا اعى ايام عبد الناصر ولكن هناك سؤال ما يجول
فى عقلى ألا وهو

ماذا فعل عبد الناصر للنوبة ؟

بعد ما هجرهم من بلادهم واراضيهم والوعود الكاذبة ان مدينة كوم امبو هى الحلم وكلام غير الواقع تماما فهو من الشئ الطبيعى ان لايوجد شخص من النوبة يحبه او معظمه

واخيرا وليس اخرا اود ان اشكر الاخ صلاح ادريس

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صلاح ادريس
الـمـنــتــدى الـعــام
الـمـنــتــدى الـعــام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 158
العمر : 67
المكان : دابود
العمل/الترفيه : رئيس مجموعة جرين بارادايز / الأدب - الفن - النت - الغوص - السياحة والسفر - كرة القدم - البلياردو
المزاج : ساخر
اعلام الدول :
المزاج :
المهنة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 419
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: عايزين عبد الناصر جديد !!   الإثنين 19 أكتوبر - 13:59

علاقى دوول ..
أولا أشكر لك مرورك الكريم .. وثانيا صغر سنك يعطيك كل الحق فى السؤال والأستفسار والأعتراض .. وأنا يسعدنى ويشرفنى دائما مداخلات الشباب وآراؤهم التى تعبر عن حاحاتهم .. وطموحاتهم ..ورؤيتهم للمستقبل .. وعن موضوع عبد الناصر فأسمح لى أن أنسخ لك ردى علىة الموضوع لأننى تعبت جدا جدا من كثرة الردود .. ولأنه رد واحد تقريبا فأسمح لى أن أورده لك هنا ..مع عظيم تقديرى وأمتنانى ..وواصل لنتواصل .
****


أشكر لكم مروركم الكريم .. وأريد أن أفضفض معكم بعض الشىء - لو سمحتملى - فإننى لم أجد رد فعل لمقال من مقالاتى منذ بدأت الكتابة من سنوات طويلة كمقال ( عايزين عبد الناصر جديد ) .. فردود الفعل كانت أكثر بكثير مما أتصور ..وعما كنتأتوقعه ... وردود الأفعال كانت بالرفض .. والموافقة .. وأكثر الردود السلبية كانتمن الأخوة النوبيين .. معتبرين أن عبد الناصر عدوا لهم لما سببه من آثار على النوبةوالنوبيين بسبب السد العالى ..وأكثر ماآلمنى جدا جدا هو أن وصل الأمر ببعضهم أنهأتهمنى فى نوبيتى .. والتى هى عندى أعز ماأملك .. ولا أسمح لكائنا من كان التشكيكفى أعز ماأملك .. كما هاجمنى بعض السعوديين والقطريين وحتى المغاربة والتوانسة .. سواء عبر المنتديات .. أو عبر بريدى الشخصى أو بريد الجريدة .. ولكن فى المقابل كانأعداد الموافقين على الموضوع أضعاف أضعاف الرافضين له .. ولكن يبقى أن رد الفعل علىالمقال أضعاف أضعاف المتوقع منه .. تلك كانت فضفضة أردت مشاركتها معكم .. ومازالتردود الأفعال مستمرة ومتوالية .. وبصراحة لاوقت لدى للرد على كل هذه الرسائل والتىتعدت المائة وعشرون رسالة حتى الآن .. وأنا أشكر لكم ردودكم حسب آراؤكم ووجهاتنظركم وقناعاتكم الشخصية .. وأختلاف الرأى لايفسد للود قضية ..

ولقد أسعدتنى آراؤكم الواعية - برغم رفض بعضها لمقالى - فقد أظهرتم حبكم وولاؤكم لنوبتنا الغالية .. ومعاداة كل منتطاول عليها قولا أو فعلا - بقصد أو بدون قصد - وبقدر سعادتى بذلك .. بقدر حزنىلإتهامى بعدم الولاء للنوبة .. وهذا ماأرفضه تماما ولا أسمح لمخلوق مهما كان أنيقوله عنى .. والإتهام الثانى بأنى مضطر لمجاراة الواقع وكتابة مايريدون حتى لو علىحساب نوبيتى لأنى حسب قول بعضهم أتقاضى أجر عما أكتب .. للعلم ياسادة أنا فى كل الصحفالتى أكتب بها كنت أرفض تلقى أى أجر .. ولكن مع الإلحاح فقد أقررت فى كل الصحف التىأتشرف بالكتابة فيها بتحويل أجرى كاملا إلى بعض الجهات الخيرية ( الحقيقية ) والتىلايعرف عنها أحد أى شىء .. يعنى بالبلدى مابأخدش ولا مليم .. ومافيش قوة على الأرضتجبرنى على كتابة شىء لا أريده ..ومش طالع من جواى .. والحاجة الأهم بقى إن عبدالناصر وسيرته يخاف الكل من الخوض فيها ( خصوصا بالخير ) لأن الدولة مباركية ..وليست ناصرية .. وكل الناصريين إما فى السجون .. وإما مهمشين .. ولو مش مصدقنىراجعوا جريدة الكرامة .. وهى جريدة ناصرية .. وسأقول لكم نفس ماقلته لأخى العزيزحمدى سليمان

ولن أطيل معكم النقاش حول عبد الناصر وعصره ..لسبب بسيط وهو أننىأتفق معكم فى بعض النقاط التى تفضلتم بذكرها .. ووجهة نظركم هى وجهة نظر الكثيرينمن المثقفين والعامة ... ولكنى أردت أن أعطى الرجل الذى حكم مصر كأول مصرى يحكمهاحقه - والتاريخ قد أعطاه حقه وكفاية - ولكننا لو أدخلناه فى مقارنه بين شخصيتهووطنيته الخالصة ..أمام شخصيات ووطنية كل ملوك ورؤساء العرب سيكتسحهم بلا شك .. ولوقارنا بين النيات الحسنة فستجده أيضا مكتسحا .. برغم كل السلبيات التى حدثت فى عهدهوعددتموها أنتم فى ردودكم .. سيظل جمال عبد الناصر هو المثل والقدوة للقائد المصرىالشجاع ..القومى ..العربى ..والذى وضع مصر فى مكانتها الحالية بين الدول العربيةأولا ...ثم باقى العالم ثانيا ..ولعلنا نواصل مجادلاتنا بتفصيل أكبر فى وقت لاحق .. تقبلوا خالص مودتى وإعزازى .. وواصلوا لنتواصل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الوحدااانى
الــعــلاقـــى بــلــدى
الــعــلاقـــى بــلــدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 93
العمر : 37
السٌّمعَة : 0
نقاط : 118
تاريخ التسجيل : 27/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: عايزين عبد الناصر جديد !!   الثلاثاء 20 أكتوبر - 15:34

الاستاذ

صلاح ادريس


بكل ما يحمل هذا اللقب من معانى اتوجه اليك بداية بخالص الشكر على ما يجود به علينا قلمك الرائع من مواضيع ذات مغزى وهدف مسطورة بأجمل انواع البلاغة ودقة التعبير وروعة الكلمات المنتقاة بدقة ... وثانيا ارجو تقبل اعتذارى لانه رغم متابعتى الدائمة لما تكتب واعجابى به الا انها المرة الاولى لى فى اضافة تعليق فارجو تقبل الاستاذ لاعتذار من تلميذ ولى الشرف بالطبع .

واخيرا احييك على موضوعك الرائع الشجاع فى رأيى .. أما الموضوع فأنا أختلف معك اذا سمحت لى فيه جزئيا وليس كليا .
أما اختلافى فهو كون مالدى من معلومات عن اطلاع بسيط بحقبة عبدالناصر السياسية والتى بالطبع لا تقارن بما لديك فتكوَن لدى انطباع بانه كان يبحث عن مجد شخصى وهو بالفعل مانجح فى الوصول اليه فعبد الناصر لا يعرف قيمته داخل مصر ولو حتى من معاصرى زمنه بقدر ما تجد قيمته فى الخارج وما يكنه له الناس من احترام وتقدير ولكن للاسف احترام وتقدير لشخصه وشجاعته وقوة شخصيته وكلها كما قلت اعجاب بالشخصية فما استفاد منه الوطن والشعب قليل عما بناه لذات واسم جمال عبدالناصر.

أما بالفعل ما أتفق معك فيه استاذنا الجليل هو بالفعل فى وقتنا هذا نحتاج بالفعل لعبدالناصر فلو كان بيننا لما تم بيع الغاز المصرى للصهاينة بأقل الاسعار..
ولو كان بيننا لما تمت اتفاقية مثل الكويز .... ولو كان بيننا لما قتل المجندون على الحدود بسيناء ثم لانجد ردا ولو حتى بطرد السفير بل بالعكس نقبل الاعتذار والذى جاء مقنعا لاصحاب القرار بأنه جاء دون قصد وثم تكررت العملية مرة اخرى وثبت لديهم بالفعل مدى ما وصل اليه قيمة الدماء المصرية ... نهاية لنا الله.

عذرا للاطالة وتقبلوا مرورى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صلاح ادريس
الـمـنــتــدى الـعــام
الـمـنــتــدى الـعــام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 158
العمر : 67
المكان : دابود
العمل/الترفيه : رئيس مجموعة جرين بارادايز / الأدب - الفن - النت - الغوص - السياحة والسفر - كرة القدم - البلياردو
المزاج : ساخر
اعلام الدول :
المزاج :
المهنة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 419
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: عايزين عبد الناصر جديد !!   الخميس 22 أكتوبر - 15:47

الوحدانى ..

أشكر لك مرورك الكريم .. ويشرفنى ويسعدنى كسب صديق عزيز جديد يتواصل مع موضوعاتى .. وعلى الأقل مايبقاش وحدانى .. وأشكر لك رأيك القيم ..دمت لى بكل خير ..وواصل لنتواصل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
gaber hassan elsaid
نــــــوبــــــــى جــــديــــــد
نــــــوبــــــــى جــــديــــــد


ذكر
عدد الرسائل : 2
العمر : 72
المكان : اسكندريه - مصر
العمل/الترفيه : مدير عام
المزاج : مبسوط
اعلام الدول :
المزاج :
المهنة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 2
تاريخ التسجيل : 31/10/2009

مُساهمةموضوع: رد: عايزين عبد الناصر جديد !!   السبت 31 أكتوبر - 18:50

عبد الناصر رحمه الله .عاصؤت عهده وتعلمت مجانا فى زمانه .وله سيئاته وحسناته.ولا يجوز لنا الان الا ان نتذكرحسناته بالرغم من اننا نحن النوبيين نحمل لقب مغتربين بسبب فقداننا بيوتنامنذ بناء السد العالى . رحمه الله رحمة واسعه.م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
صلاح ادريس
الـمـنــتــدى الـعــام
الـمـنــتــدى الـعــام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 158
العمر : 67
المكان : دابود
العمل/الترفيه : رئيس مجموعة جرين بارادايز / الأدب - الفن - النت - الغوص - السياحة والسفر - كرة القدم - البلياردو
المزاج : ساخر
اعلام الدول :
المزاج :
المهنة :
السٌّمعَة : 0
نقاط : 419
تاريخ التسجيل : 01/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: عايزين عبد الناصر جديد !!   السبت 31 أكتوبر - 21:44

ش
جابر حسن السيد ..

أشكر لك مرورك الكريم ..ورأيك الواقعى ..دمت لى بخير ..وواصل لنتواصل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عايزين عبد الناصر جديد !!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
..:: منتدى قرية العلاقى النوبية ::.. :: ஓ الـــمــــنتـدى الـــعــام ஓ-
انتقل الى: